منتدى شاهد يا بحر التعليمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شاهد يا بحر التعليمى

الأستاذ/عطاالله سعد عوينات مدرس أول اللغة العربية بمدرسة سموحه الصباحية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
»  الآن نتيجة محافظة الدقهلية2017
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالسبت 04 فبراير 2017, 12:28 pm من طرف الأستاذ/عطاالله

»  الآن نتيجة محافظة الدقهلية2017
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالسبت 04 فبراير 2017, 12:28 pm من طرف الأستاذ/عطاالله

» القواعد كاملة ترم اول
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالأحد 15 فبراير 2015, 7:51 pm من طرف sayed sayed

» الواجب المنزلى لدرس جوائز عالمية 2014
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالخميس 23 أكتوبر 2014, 11:19 pm من طرف الأستاذ/عطاالله

» امتحان الصف الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية2011
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 9:54 pm من طرف زياد حوى

» امتحانات الثالث الاعدادى اللغة العربية
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 9:53 pm من طرف زياد حوى

» امتحان الصف السادس الابتدائي محافظة دمياط2011
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالسبت 19 أكتوبر 2013, 10:37 am من طرف فايز صالح

» مذكرة جميلة فى القراءة للترم الاول
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالأحد 06 أكتوبر 2013, 7:14 pm من طرف ostaaz1

» نحو اوائل الطلبة
امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالأحد 17 فبراير 2013, 10:36 pm من طرف kamal2002

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
الصف السادس
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 امتحانات المحافظات 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ/عطاالله
المدير
الأستاذ/عطاالله


الاسكندرية
عدد المساهمات : 188
السٌّمعَة : 6
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 09/07/2010

امتحانات المحافظات 2012 Empty
مُساهمةموضوع: امتحانات المحافظات 2012   امتحانات المحافظات 2012 Icon_minitimeالخميس 19 يناير 2012, 9:55 pm

بالجيزة نصف العام

أولا التعبير
اكتب فى واحد فقط من الموضوعين الأتيين
1-مصرنا الحبيبة فى حاجة إلى أن يبذل كل منا ما يستطيعه فى تلك المرحلة القياسية من تاريخنا
2-المرأة نصف المجتمع وهى قادرة على تخطى التحديات فعليها أن تجعل من أبنائها حماة للوطن مجندين لتحقيق أهدافه
إجبارى لخص الفقرة الأتية فيما لا يزيد عن ثلاثة سطور وضع بها عنوانا مناسبا محافظا على علامات الترقيم
الحرية الشخصية تقوم على إحترام الرأى والرأى الأخر دون أن تؤذى نفسك أو تؤذى من حولك والحرية مسئولية يحدها
ما تعارف عليه الناس واحتكمت إليه الأعراف والأزواق شىء جميل أن يكون لكل إنسان حرية شخصية فى التصرفات والأفعال والأقوال والشىء الأجما أن يكون هناك حدود ومعايير لتلك الحرية حتى نسير كلنا على نظام يرقى بإسلوب حياتنا ويقرب بين خلافاتنا دون التمسك
الشديد بوجهات النظر
……………………………………………………………………………………………………………….
ثانيا القراءة أجب عن السؤال التالى إجبارى
من قصة طموح جارية قالت وبريق الأمل يلمع فى عينيها بعزم مولاى تهون الشدائد وبتوفيق الله تزول العقبات وتنهد الرواسى وليس مع
الشجاعة والعزم الصادق صعب ولا مع الإيمان بالحق مستعص
تخير الإجابة الصحيحة
1-مفرد الرواسى (الرأس- الراسى – الرئيس)
2-مضاد الأمل (الغضب –التشاؤم- اليأس)
ب-ما العقبات التى كان يخشاها نجم الدين؟
ج-استطاعت شجرة الدر بذكائها أن تهون على زوجها الشدائد بين ذلك فى ضوء فهمك للعبارة
…………………………………………………………………………………………………………………
أجب عن سؤال واحد من السؤالين التاليين
من موضوع فن التواصل
الحياة رائعة وأروع ما فيها التواصل مع الأخرين من خلال إحسان الظن بالأخر وإلتماس الأعذار له وخلو القلب من الكراهية وأخذ الحياة ببساطة والإكثار من العطاء فكلها قواعد أساسية لسعادة الإنسان
مرادف أروع ( أجمل – أسوأ –أكرم)
مضاد الكراهية ( الحقد- الحب – العطف)
ب- ما القواعد الأساسية لسعادة الإنسان؟
ج- فى ضوء فهمك للعبارة اذكر ما ترشد إليه من سلوك إجتماعى مبينا أثر ذلك
………………………………………………………………………………………………………………..
من موضوع الحضارة العربية والعالم
وللعرب فضل كبير فى إنقاذ الطب من الضياع وهى الإضافات التى أضافوها إليه ولهم الفضل فى جعل الجراحة قسماً منفصلا عنه وفى إنشاء المستشفيات وهم الذين وضعوا أسس الصيدلة واستنبطوا أنواعا من العقاقير
مرادف استنبطوا(استخرجوا- استبعدوا-استسهلوا)
مضاد إنقاذ (إبقاء-إهلاك-إبعاد)
ب-ما فضل العرب فى إنقاذ الطب والصيدلة من الضياع كما فهمت من الفقرة؟
ج-فى ضوء فهمك للموضوع اذكر جهود العرب التى مهدت للنهضة الأوروبية الحديثة؟
...........................................................................................................................................................................
النصوص
إجبارى من نص فضل العلم
عن أبى الدرداء رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سلك طريقا يبتغى فيه علما سلك الله به طريقا إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم
هات مرادف يبتغى ومضاد الجنة فى جملتين من إنشائك
ما المراد بقوله صلى الله عليه وسلم سلك الله به طريقا إلى الجنة
ج- إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم ما الجمال فى التعبير السابق وما غرضه
د-صحبة الإنسان للكتاب تكسبه حلل الفضل لأنها مبنية على الإخلاص وعدم الشك أكتب مما حفظت من النصوص المقررة ما يدل على هذا المعنى
...........................................................................................................................................................................
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين
من نص كن جميلا
والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الحياة شيئا جميلا
فتمتع بالصبح ما دمت فيه لا تخف أن يزول حتى يزولا
جمع نفس (أنفاس- نفوس- نفائس)
مضاد يزول ( يبقى – يذهب-يمضى)
ب- ما المقصود بقول الشاعر لا يرى فى الحياة شيئا جميلا؟
ج ما الفكرة التى يدور حولها البيتين المذكورين ؟
د- فتمتع بالصبح ما دمت فيه ما الجمال فى التعبير السابق
........................................................................................................................................................................
من نص نداء للشباب
شباب إذا نامت عيون فإننا بكرنا بكور الطير نستقبل الفجرا
شباب لا زلنا حومة المجد كلنا ومن يغتدى للنصر ينتزع النصرا
جمع حومة (حومات – حوائم- حواة)
مضاد يغتدى (يختفى – يروح- يبكر )
ب- ما المقصود بقول الشاعر ينتزع النصرا ؟
ج- ما الفكرة التى يدور حولها البيتين المذكورين؟
د- فإننا بكرنا بكور الطير ما الجمال فى العبير السابق ؟
..........................................................................................................................................................................
النحو
يا شباب الوطن لقد كان دور القوات المسلحة حاسما فى إنقاذ العبارة (بيلا) من الغرق حيث تمت السيطرة على الحريق وإنقاذ الركاب خلال تسعين دقيقة وهذا الجهد الرائع روح وثابة وملحمة من ملاحم تسود الوطن بعد ثورة الخامس والعشرين بروح البذل والتضحية من أجل إعلاء قيمته وحماية أبنائه فنعم عملا إنقاذ الأرواح والممتلكات
أعرب ما تحته خط فى القطعة السابقة
استخرج من القطعة السابقة
(منادى وبين نوعه- بدلا واذكر نوعه- مخصوصا بالمدح واذكر علامة إعرابه – ممنوعا من الصرف لعلة واحدة- فعلا معربا واذكر علامة إعرابه)
يا محمدون اجعلوا شعاركم حب مصر منادى ( مضاف- مفرد- شبيه بالمضاف)
حبذا الإخلاص يعرب ( مبتدأ مؤخر – فاعل- كلاهما معا )
كلمة حماية تكشف عنها فى مادة (ح م ة –ح م ى-ح م أ)

____________________________________________________________________________________________________________________

محافظة بنى سويف
امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى
الفصل الدراسى الأول 2011 / 2012
المادة : لغة عربية زمن الإجابة : ساعتان ونصف
أولا التعبير :
أ –اكتب لافتة تحث فيها زملاءك على القراءة وطلب العلم ( إجبارى )
ب – اكتب فى واحد من الموضوعين التاليين : ( اختيارى )
1 – النيل شريان الحياة بمصر،الدلتا من طميه ،والأحياء تعيش على مائه ، يستنجد بنا لندفع عنه التلوث .اكتب أسباب التلوث وأضراره ، وكيفية التغلب عليه .
2- ( مصر الخير) صرح تنموى يقوم بأروع صور البناء والتنمية والتكافل بين أبناء مصر جميعا .

ثانيا القراءة : أ – أجب عن السؤال التالى ( إجبارى )
السؤال الأول : من قصة ( طموح جارية )
" لا أظن شعب مصريسكت على العادل وعبثه وقد حدثتنى يامولاى طويلا عن هذاالشعب العظيم وخصائصه الجليلة وكيف أن يصبرمايصبر..ولكنه لايستكين لغاصب ولايذل لمُعتد "
أ – تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتى :
1 – مرادف ″يستكين": ( يخضع – يضعف – يخاف )
2 – مضاد ″يذل ": ( يقوى – يعز – يشتد )
3 – مفرد ″خصائص ": ( خاصية – خصيصة – كلاهما صحيح )
ب – هل تحقق ظنها فى شعب مصر ؟ وماذا حدث ؟
جـ - من خلال فهمك للعبارة ما علاقة ذلك بثورة الخامس والعشرين من يناير ؟

ب – من القراءة ذات الموضوعات المتعددة أجب عن سؤال واحد مما يأتى :
السؤال الأول : من موضوع ( فن التواصل ) ( اختيارى )
الحياة رائعة وأروع ما فيها التواصل مع الآخرين من خلال إحسان الظن بالآخر والتماس الأعذار له وخلو القلب من الكراهية وأخذ الحياة ببساطة والإكثارمن العطاء
أ – أكمل مكان النقط :
1– مضاد ″الكراهية " : ....–مفرد ″الأعذار" : ....3-المقصود بـ″التماس" : ....
ب – كيف يكون التواصل مع الآخرين كما تفهم من العبارة ؟
جـ- ماذا يحدث لو لم يتواصل الإنسان مع غيره من الناس؟ وما أثرذلك على المجتمع ؟
السؤال الثانى : من موضوع ( زراعة الفضاء )
″ منذ نصف قرن تقريبا كان الإنسان لا يعرف إلا القليل عن الفضاء والآن لم يعد التفكير منصبا علي مجرد الذهاب إلي الفضاء بل تعدي التفكير إلي كيفية الإفادة من حجم الموارد الهائلة الموجودة فى الفضاء الخارجى ..."
أ – تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتى :
– مرادف الإفادة : ( الانتفاع – الإضرار – الاستغلال )
– مضاد يعرف : ( ينسى – يجهل - يرفض )
ب – صف حال الإنسان منذ نصف قرن بخصوص الفضاء ؟
جـ - علام ينصب تفكير الإنسان الآن ؟ ولماذا ؟
ثالثا النصوص : أ – أجب عن السؤال التالى ( إجبارى )
السؤال الأول : من نص ( عباد الرحمن )
قال تعالى : " والذين يقولون ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما . إنها ساءت مستقرا ومقاما . والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما "
أ – ضع مرادف( اصرف ) فى جملة ، ومضاد( ساءت ) فى جملة ؟
ب - اذكر اثنتين من صفات عباد الرحمن كما وردت فى الآيتين ؟
جـ وضح الجمال فى قوله ( يسرفوا – يقتروا ) ؟
د – اكتب مما تحفظ ما يدل على ″اتصاف عباد الرحمن بالسكينة والوقار فى مشيهم وعند مخاطبتهم الجاهلين "
ب - أجب عن سؤال واحد مما يأتى :
السؤال الأول : من نص ( كن جميلا ) لإيليا أبو ماضى ( اختيارى )
أيهــذا الشـاكي وما بك داء كيف تغدو إذا غدوت عليلا
إن شر الجنـاة في الأرض نفس تتوقى قبل الرحيل الرحيلا
وترى الشوك في الورود وتعمى أن ترى فوقها الندى إكليلا
أ – تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتى :
– معنى " تتوقى ": ( تخشى – تنتظر – تريد )
- جمع " داء": ( أدوية – داءات – أدواء )
- مضاد " عليلا ": ( صحيحا – قويا – شديدا )
ب - إلام يدعو الشاعر فى الأبيات" ؟
جـ – ما الجمال قول الشاعر : " أيهذا الشاكى " ؟
د – ما رأيك فى موقف كل من الشاعر والشاكى من الجمال ؟
السؤال الثانى: من نص ( الكتاب ) ( اختيارى )
أنا من بدل بالكتب الصحابا لـم أجد لي وافيا إلا الكتابـا
صاحب إن عبته أو لم تعب ليس بالواجد للصـاحب عابـا
كلمــا أخلقتــه جددنى وكسانى من حُلى الفضل ثيابا
أ – تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتى :
– المقصود بـ ″أخلقته " : ( جعلته قديما – قرأت فيه كثيرا – حافظت عليه )
– مفرد ″حلى " : ( حلية – حلاة – حلا )
– مضاد ″عبته ": ( نفعته – مدحته – أكرمته )
ب – وضح الجمال فى قوله( كسانى من حُلى الفضل ثيابا ) ؟
جـ - كيف نظر الشاعر إلى الكتاب كما تفهم من الأبيات ؟
د - اكتب مما تحفظ من النص بيتا يعبر عن علاقة الكتاب بصاحبه ؟
رابعا النــحو :
قام شباب مصر وشعبها بثورة ضد الفساد فى أماكن كثيرة على أرضها ، فنعم ما يقدمونه لها العمل على نهضتها ، فيا أبناء النيل صونوا وطنكم ، وواصلوا ثورة الجد والعمل كى تنهض أمتكم مصر ويكون لها مكانة بين الأمم ، فتحيوا أعزاء
( 1 ) أ – أعرب ما تحته خط ؟
ب – استخرج من الفقرة السابقة :
1 – منادى وحدد نوعه 2 – فعلا منصوبا 3 – بدلا وبين نوعه
4 – ممنوعا من الصرف مع بيان السبب 5 – مخصوصا بالمدح
ج – ضع(أماكن) فى جملتين بحيث تكون مجرورة بالفتحة مرة وبالكسرة مرة أخرى
( 2 ) أ – نعم من قام بالثورة .....
( ضع مخصوصا بالمدح مكان النقط واضبطه بالشكل )
ب – تعمل بجد – تنهض مصر
اربط بين الجملتين بأداة شرط جازمة واضبط فعلى الشرط والجواب
جـ - اذكر المادة اللغوية للكشف عن ( بقاء )

__________________________________________________________________________________________________________________


محافظة المنوفية مديرية التربية والتعليم مادة اللغة العربية
أولا التعبير:-
أ) أكتب لافتة إرشادية تحث فيها زملاءك على احترام قواعد المرور
ب) اكتب فى واحد فقط من الموضوعين الآتيين:
1- الشباب الواعى هو من يشق طريقه بنفسه ،ويسعى إلى بناءمستقبله يالعمل وقوة الإرادة والثقة فى
توفيق الله تعالى.
2- المعلم صاحب رسالة عظيمة فى بناء المجتمعات ,وتهذيب الأخلاق وتوجيه الأجيال إلى مافيه خير
البشرية .
......................................................................
ثانياالقراءة أجب عن سؤالين فقط من الأسئلة التالية على أن يكون الأول منهما
س1 من قصة ( طموح جارية ) اقرأ ثم أجب:
( فأطرق نجم الدين مليا يحدّث نفسه قائلا فى دهشة: عجباً ثم ثم عجبا!كيف انقلب داود هذاالانقلاب
من عدولدود إلى صديق حميم ؟!رائحة الخيانة تفوح من أفواه هذين الرسولين ثم رفع رأسه وأظهر
السروربهماوالرضا بمايحملان من خير ......)
أ) تخيرالإجابة الصحيحة ممابين القوسين :
- معنى مليا (حائرا - طويلا – متعجبا)
- مضاد الرضا(السخط – القلق – الخوف)
- جمع لدود (لداد - لدائن – ألداء)
ب) من الرسولان ؟ وماالخبر الذى يحملانه؟
ج)كيف وقع نجم الدين وزوجته فى الأسر؟
.....................................................................................................................................
س2 من موضوع (طريق النور) اقرأ ثم أجب:
(فى إحدى القرى الفرنسية حدث أنّ طفلا صغيرا فى الثالثة عشرة من عمره يُدعى(لويس برايل)صحب
أباه صانع السروج إلى محله القريب من المنزل وأخذ يلهو بمثقابين وجدهما هناك ....)
(أ) هات من الفقرة السابقة : كلمة بمعنى (يلعب) ومضاد لكلمة (فارق)
(ب) ماالحادث الأليم الذى وقع لـ(لويس برايل)؟ وكيف قابله؟
(ج) لماذا وُصف (برايل) بأنه واهب النورللمكفوفين؟ وكيف كرمته فرنسا؟
.....................................................................................................................................
س3 من موضوع (الحضارة العربية):-
(إنّ التراث الذى خلفه الأقدمون هوالذى أوصل الإنسان إلى ماوصل إليه, وجهود فرد أو جماعة فى
ميادين المعرفة تُمهد السبل لظهورجهود جديدة من أفراد أو جماعات أخرى)
(أ) خلّفه – السبل ظهور هات معنى الأولى ومفرد الثانية ومضاد الثالثة
(ب) لماذا كانت جهود العرب ممهدة للنهضة الأوربية الحديثة
(ج) 1- ماالإنجازات التى حققها العرب فى مجال الرياضيات ؟
2- كيف يعود العرب إلى مكان الصدارة بين دول العالم ؟
..................................................................................................... ..............................
ثالثاالنصوص الأدبية أجب عن سؤالين فقط من الأسئلة الآتية على أن يكون الأول منهما
س1 من نص (فضل العلم)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : من سلك طريقا يبتغى فيه علما سلك الله به طريقاإلى الجنة
وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضالطالب العلم وإن العالم ليستغفرله من فى السموات ومن فى الأرض حتى الحيتان فى الماء .......)
(أ) يبتغى – الحيتان- تضع هات معنى الأولى ومفرد الثانية ومضاد الثالثة
(ب) ماثواب من ابتغى العلم إخلاصاً لله ؟
(ج)هات المطلوب لمايأتى:-
1- ماالجمال فى قوله : (من فى السموات ومن فى الأرض) 2-لِمَ جاءت(طريقاوعلما)نكرة؟
(د) العلماء هم الذين يرثون الأنبياء ومن يرثهم فقدنال حظاوفيرا
اُكتب من الحديث الشريف مايدل على ذلك
................................................................................................................................
س2 من نص (الكتاب) لشوقى:-
أنا من بدل بالكتب الصحابا لم أجد لى وافياإلاالكتابـــا
صاحب-إن عبته أولم تعب- ليس بالواجد للصاحب عابا
كلماأخلقته جددنـــــــــــــى وكسانى من حلى الفضل ثيابا
(أ) تخيّرالصحيح ممابين القوسين :
- مرادف أخلقته (أبليته – جددته- حفظته)
- مضاد عبته (أكرمته – نفعته- مدحته)
- جمع وافيا ( وافين- أوفياء- موفين)
(ب) ماموقف الشاعرمن الكتاب؟ ومارأيك؟
(ج) وضح الجمال فيمايلى : 1- كلماأخلقته جددنى 2- وكسانى من حلى الفضل ثيابا
.....................................................................................................................................
س3 من نص (آيات العلم) للهراوى
والعلم مال البمعدمين إذا هم خرجواإلى الدنيا بغير حُطام
وأخوالجهالة فى الحياة كأنه ساع إلى حرب بغير حُسام
والجهل يخفض أمة ويذلها والعلم يرفعها أجل مقــــــام
(أ) تخيرالصحيح ممابين القوسين:
- معنى أجل (أكبر – أهم – أعظم)
- مضاد يذل (يسعد – يعز- يغنى)
- مفرد المعدمين ( العادم – العدم- المُعدم)
(ب)بيّن ماتضمنته الأبيات من معانٍ مبينا أثؤها فى حياة الفرد والجماعة.
(ج) 1- فى البيت الثانى تصوير جميل وضحه وبيّن أثره
2- ماالعلاقة بين قول الشاعر ( الجهل يخفض – العلم يرفع)؟
.....................................................................................................................................
رابعاالنحو (فى كل زمان ومكان رجال ذوومبادئ وقيم يقضون الوقت معظمه فى سبيل إسعاد من حولهم
قلوبهم كشجرة خضراء لاينضب ثمرها نعم الصحبة صحبتهم. فاسعواياشباب إلى الاقتداء
بهؤلاءأخلاقهم فهم القوم لايشقى جليسهم )
(أ)أعرب مافوق الخط ثم أخرج مايلى :-
(1) ممنوعين من الصرف وبيّن سبب المنع لكل (2) بدلا وبين نوعه
(3) مخصوصابالمدح وأعربه (4) منادى وبيّن نوعه
(ب)ياعامل الخير اقصد بعملك إرضاء الله ورُقى المجتمع
اجعل المنادى فى العبارة السابقة للمثنى المذكر والجمع بنوعيه
....................................................................................................................................
خامساالخط : اُكتب مايأتى مرة بخط النسخ ومرة أخرى بخط الرقعة:
(حب الوطن غريزة فطرية تسرى فى دم كل إنسان حر)
سادسا الإملاء : أُكتب مايملى عليك بخط واضح
انتهت الأسئلة ,,,, مع تمنياتنابالتوفيق والنجاح




___________________________________________________________________________________________________________________
المرفقات
امتحانات المحافظات 2012 Attachmentمحافظة الإسماعيلية أ-عطاالله سعد.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(862 Ko) عدد مرات التنزيل 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://atallah2000.hooxs.com
 
امتحانات المحافظات 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحانات ترم اول محلولــــــــــــــــــــــــــة2010/2011
» خمس امتحانات مجابة روعة
» نماذج امتحانات الوزارة ترم تانى2011
» امتحانات الثالث الاعدادى اللغة العربية
» امتحانات الثالث الاعدادى اللغة العربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاهد يا بحر التعليمى :: منتدى امتحانات المحافظات فى اللغة العربية-
انتقل الى: